game is over
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
MR.ISLAM ELARAB - 117
 
mizo - 73
 
MR.ARABI - 59
 
KHALOOD - 4
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 ظاهرة يتوارثها أهل الفن ليظلوا تحت الضوء وبحثاً عن المكاسب التجارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.ISLAM ELARAB
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 117
العمر : 23
Job/hobbies : computer
تاريخ التسجيل : 25/07/2008

مُساهمةموضوع: ظاهرة يتوارثها أهل الفن ليظلوا تحت الضوء وبحثاً عن المكاسب التجارية   الأحد يوليو 27, 2008 2:35 am

اطلاق الفنانين الشائعات على انفسهم من الاشياء التي يتوارثها اجيال الفنانين جيل وراجيل من اجل تسليط الضوء عليهم دائماًوان يكونوا محط انظار الصحافة والناس بشكل مستمر. في الماضي كان الفنانون حريصين على اطلاق الشائعات على بعضهم البعض كنوع من الغيرة والانتقام او يطلقون شائعات تتعلق بحياتهم الشخصية من زواج او طلاق او علاقات غرامية، كل ذلك قبل او اثناء عرض افلامهم لجذب الجمهور وحثه على مشاهدة هذه الافلام وتحقيق مكاسب تجارية من وراء ذلك، وكان هناك فنانون متخصصون في هذا الامر ويجيدون صناعة الشائعات وتوقيت ترويجيها بين الناس. والجيل الحالي لم يختلف عن سابقه وان اختلفت طرق ترويج الشائعات واصبح انتشار الشائعة لا يقتصر على الصحافة والفضائيات فقط وانما عن طريق المواقع والمنتديات على شبكة الانترنت.
ومن خلال السطور القادمة حاولنا ان نسلط الضوء على ابرز واكثر الشائعات تأثيرا بداية من فناني الجيل القديم مروراً بفناني الجيل الحالي والتي أتت على النحو التالي:
النجم الراحل انور وجدي بعد انفصاله عن المطربة ليلى مراد اطلق شائعة اعتزالها الفن مما تسبب في جلوسها بالمنزل من دون عمل بعد ان صدق المنتجون هذه الشائعة التي كذبتها ليلى بعد ذلك وتعاقدت مباشرة على بطولة فيلم جديد.
نفس الكلام ينطبق على ثنائي ناجح جداً جمع بين المطربة المعتزلة شادية والنجم كمال الشناوي حيث كان منتجو افلامهم يطلقون عنهم شائعات تؤكد وجود علاقة حب تجمع بينهما من اجل حث الجمهور على مشاهدة افلامهم وتحقيق مكاسب مادية من ورائهم وكان كمال وشادية على علم بذلك وكانا يتعاملان مع هذه الشائعات بتحفظ ادى إلى تصديق الكثيرين لهذه الشائعات بالرغم من صعوبة تصديقها لسبب بسيط وهو ان الشناوي كان في هذه الفترة متزوجا من شقيقة المطربة شادية وهي فنانة اعتزلت الفن مبكراً وكان اسمها عفاف شاكر.
الموسيقار الراحل فريد الاطرش من الفنانين الذين اطلقوا شائعات على انفسهم ايضا من خلال تعمده في كل لقاءاته الصحفية ان يشير بوجود علاقة حب تجمعه بالملكة السابقة ناريمان اخر ملكات مصر وقيل وقتها ان الاطرش كان يتعمد ذلك كمحاولة منه للرد على الشائعات التي كانت تؤكد وجود علاقة بين الملك فاروق ملك مصر زوج ناريمان والراقصة سامية جمال التي كان يحبها فريد.

العندليب

العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ كان هناك اشخاص يطلقون عنه شائعات قيل انه كان على علم بها قبل ترويجها وانه كان يختار توقيت بداية عرض كل فيلم جديد له تحديداًلاطلاق هذه الشائعة التي كانت تركز على وجود علاقة حب بين عبدالحليم وبطلة كل فيلم من افلامه وان هذه العلاقة بدأت اثناء التصوير فكان الفضول عند الكثيرين بمثابة دافع كبير لاقبالهم على مشاهدة الفيلم ومن ابرز النجمات اللاتي اثيرت حولهن شائعات ربطتهن بعلاقات غرامية مع العندليب زبيدة ثروت ومريم فخر الدين وشادة وسعاد حسني التي قيل انه نزوجها سراً.
واثناء مرض عبدالحليم وسفره إلى الخارج للعلاج قيل بان المنتج والمخرج حلمي حليم قام قبل عرض احد افلامه الجديدة لعبدالحليم بترويج شائعة موته مما ادى لتحقيق الفيلم لايرادات كبيرة لم يحققها فيلم من قبل.

غيرة

النجم عمر الشريف عندما اتجه للسينما العالمية غار منه عدد كبير من النجوم منهم رشدي اباظة الذي اطلق شائعات تؤكد ان مخرجين من هوليود ومن ايطاليا اتصلوا عليه للعمل في السينما العالمية وايضا احمد رمزي اطلق شائعات تؤكد تلقيه عروضاً للعمل في هيوليود.
اما الجيل الحالي من الفنانين والفنانات الذين اطلقوا على انفسهم شائعات لمزيد من الشهرة فحدث ولا حرج.
ففي احد المهرجانات السينمائية العالمية الكبرى صرحت الراقصة فيفي عبده بانها تلقت عرضين للتمثيل الاول امام النجم العالمي الراحل انتوني كوين والثاني امام النجم العالمي سيلفستر ستالوني ومرت السنوات ولم نر لها سوى فيلم «زنقة الستات».

الدونجوان

النجمة يسرا قيل انها في بدايتها تعمدت ترويج شائعة عن نفسها تضعها في حيز الاهتمام الاعلامي حيث انتشرت شائعة عن وجود قصة حب بين يسرا والنجم الراحل رشدي اباظة اثناء تصويرهما فيلم بعنوان «بياضة» واكدت هذه الشائعة تصريحات يسرا بانها ترى في رشدي اباظة فتى احلامها واحلام الكثيرات من بنات جيلها.
واذا كان الممثلون يطلقون الشائعات على انفسهم قبل عرض افلامهم فالمطربون ايضا كانوا يطلقون شائعات على انفسهم قبل طرح البوماتهم الجديدة كدعاية مجانية لهذه الالبومات واقبال الجمهور على شرائها.

تسريب

فالنجم عمرو دياب على سبيل المثال دائماً ما يسبق طرح البوم جديد له شائعة جديدة منها رفضه تجديد عقده مع الشركة المنتجة او اعتزاله الغناء عقب هذا الالبوم ومن قبل اشيع انه اصيب بمرض الايدز وانه سافر للعلاج بالخارج ثم شائعة كبرى تؤكد وفاته ومن الشائعات التي اصبحت ملازمة له كل عام شائعة تسريب اغنياته قبل طرح الالبوم.
المطربة التونسية لطيفة اطلق حولها شائعة قوية قبل طرح احد البوماتها الغنائية مفادها انها مصابة بمرض خطير وحالتها الصحية متدهورة.

بنت السلطان

المطرب راغب علامة كان له نصيب كبير في هذا الموضوع حيث اشيع عن وجود قصة حب ساخنة تجمعه بالمطربة اليسا اثناء تصويرهما لاغنية «بتغيب بتروح» وكانت هذه الشائعة في مصلحة اليسا بنسبة %100 حيث دخلت عالم الشهرة والنجومية من وراء هذه الشائعة وهذا الكليب. شائعات راغب علامة لم تتوقف عند هذا الحد وانما انطلقت شائعة قوية عن دويتو غنائي جديد يجمع بين راغب علامة وهيفاء وهبي بعنوان «يا بنت السلطان». وتم نشر هذا الخبر في اكثر من صحيفة ومجلة وتناقلته المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت لمدة عام كامل ليخرج علينا راغب مؤكداً عدم وجود دويتو مع هيفاء. نفي راغب للخبر جاء بعد عام كامل وكانه يعيش في كوكب اخر ولم يسمع بهذا الخبر من قبل.

آخر الكلام

وبالنسبة لهيفاء وهبي بعد شائعة «بنت السلطان» التي انكر راغب وجودها من الاساس كان لها شائعة هي الاخرى حيث نشرت الصحف والمجلات منذ فترة طويلة عن فيلم جديد لها بعنوان «اخر كلام» من انتاج السبكي لنفاجأ جميعاً بان المطربة اللبنانية مادلين مطر تصرح بان الفيلم مكتوب من اجلها منذ البداية.
ومن النجمات اللاتي اطلقن على انفسهن شائعات مؤخراً من اجل ان تحظي بتسليط الاضواء عليها ومتابعة الصحافة لها الفنانة اللبنانية رزان مغربي والفنانة اللبنانية نيكول سابا اللتان تشاركان حالياً في تصوير مسلسل مصري بعنوان «عدى النهار» ومع بداية التصوير ونحن نقرأ في الصحف عن بداية حرب عنيفة بين رزان ونيكول بسبب كبر حجم دور واحدة الأخرى وبسبب وضع اسم واحدة قبل الأخرى في مقدمة المسلسل أو بسبب زيادة أجر واحدة منهما عن الأخرى لدرجة أننا صدقنا وجود هذه الحرب التي لا يمر يوم إلا ونقرأ أخبار عنها في جريدة أو مجلة أو على صفحات الانترنت لنفاجأ بأن كل هذه الأمور ما هي إلا تمثيلية بين الاثنتين اتقنتا فيها أدوارهما وإجادة ترويج الشائعات بشكل رائع بعد أن صرح مخرج العمل إسماعيل عبد الحافظ بأن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة ولم تحدث أي مشاكل بينهما والمدهش في الموضوع أنه لا توجد أي مشاهد في المسلسل تجمع بين رزان ونيكول.
المطرب محمد فؤاد قيل عنه أيضا إنه عندما شعر بإحجام الجمهور نسبياً عن شراء ألبوم من ألبوماته أعطى الضوء الأخضر لبعض الأشخاص ليروجوا شائعة وفاته هو وأفراد أسرته في حادث سيارة وانطلقت هذه الشائعة قبل طرح أحد ألبوماته الجديدة بساعات مما ساهم في تحقيق هذا الألبوم لنسبة مبيعات عالية جداً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mizo
عضو حلو
عضو حلو
avatar

ذكر عدد الرسائل : 73
العمر : 26
Job/hobbies : football_tennis_
تاريخ التسجيل : 13/07/2008

مُساهمةموضوع: مايستهلوووووووووووووش   الأربعاء يوليو 30, 2008 8:01 pm

الفنانين الي بيعملو مايستحقوش يكونو فنانين اساسا دول اخرهم بتوه طماطم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ظاهرة يتوارثها أهل الفن ليظلوا تحت الضوء وبحثاً عن المكاسب التجارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
game-started :: اخبار الفنانين والفنانات-
انتقل الى: